TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية والأمم المتحدة تبحثان سرعة معاينة الخبراء لناقلة النفط اليمنية "صافر"

السعودية والأمم المتحدة تبحثان سرعة معاينة الخبراء لناقلة النفط اليمنية "صافر"
ناقلة النفط صافر

الرياض - مباشر: التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، محمد بن سعيد آل جابر، في الرياض، اليوم الثلاثاء، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى اليمن، مارتن جريفيث.

وأكد آل جابر، اليوم، أنه جرى خلال اللقاء مناقشة سرعة معاينة الخبراء لناقلة النفط صافر, إضافةً إلى دعم المملكة لجهود المبعوث الأممي لليمن للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن وفق المرجعيات الثلاث، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

من جهته أثنى مارتن غريفيث، على دور المملكة لدعم جهود السلام في اليمن وآخرها آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض .
 
وبعد انفجار مرفأ بيروت، حذر وزير الإعلام اليمني، معمر الأرياني، في 5 أغسطس، من مخاطر غرق أو انفجار ناقلة النفط صافر، ودق ناقوس الخطر لتدارك كارثة بشرية واقتصادية وبيئية تفوق انفجار بيروت بمئات المرات.

وقال معمر الأرياني، حينها، إن حادث الانفجار الهائل في مرفأ بيروت وما خلفه من خسائر بشرية فادحة وأضرار كارثية على البيئة والاقتصاد اللبناني تذكرنا بالقنبلة الموقوتة ناقلة النفط ‎صافر الراسية قبالة ميناء رأس عيسى في البحر الأحمر، التي تتخذها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ورقة للضغط والابتزاز.

وناشد الأرياني، المجتمع الدولي للتدخل والضغط على المليشيا الحوثية المدعومة إيرانيا بسرعة العمل على وقف مخاطر تسرب أو غرق أو انفجار ناقلة النفط صافر قبل نفاد الوقت.

ترشيحات

مصر تدعو مجلس الأمن إلى تدارك مخاطر التسرب النفطي قبالة سواحل اليمن